المنوعات

أزرار التفاعل الجديدة للـ "الفيسبوك" أمام القضاء

الكاتبة الروسية لانا كابلان

27.02.2016 | 19:57

تقدمت الكاتبة الروسية لانا كابلان بدعوى قضائية على شركة "فيسبوك" تطالبها فيها بدفع تعويض قدره 100 ألف دولار، لأنها انتهكت حقوقها الفكرية بتطبيق نظام أزرار التفاعل الجديد التي اخترعتها.

وذكر موقع " فيستا. نيوز" الروسي أن الكاتبة رفعت الدعوى الخاصة بتطبيق الشركة لنظام أزرار التفاعل الجديد والتي تعبر عن 6 مشاعر إنسانية لأنها هي  من اخترعها.

 

وقالت الكاتبة إنها "كانت قد اقترحت أزرار التفاعل هذه في كتاب أصدرته عام 2013 بعنوان "Web-Lox" ، وذلك لتنويع التعبير عن مشاعر المستخدمين".

 

وتعتقد الكاتبة أن مصممي النظام الجديد ربما كانوا اخترعوه قبلها,  لكن كتابها الذي يشير إلى نظام الأزرار هذا سبقهم في الصدور لذلك يجب على الفيسبوك أن تدفع لها المبلغ المذكور.

 

وأزرار التفاعل الجديدة التي طبقتها الشركة 24 من شباط الجاري تعبر عن 6 مشاعر مختلفة، وهي الإعجاب والحب والضحك والدهشة والحزن والغضب، ويمكن اختيار أي منها بالتوقف فقط بمؤشر فأرة الكمبيوتر على الزر الرئيسي "إعجاب" من دون الضغط عليه.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.