الأخبار المحلية

عشرات الضحايا جراء تفجير داعش سيارة مفخخة في مركز تجمع لمدنيين بريف الحسكة

13.10.2017 | 00:25

 

سقط عشرات الضحايا يوم الخميس جراء تفجير إرهابيي تنظيم “داعش” سيارة مفخخة في منطقة أبو فاس جنوب غرب الشدادي بريف الحسكة في تجمع للمدنيين الفارين من مناطق انتشار التنظيم الإرهابي في دير الزور.

وقالت وكالة سانا إن أعدادا كبيرة من الأطفال والنساء من بين ضحايا التفجير الإرهابي الذي حدث مساء الخميس", مبينة أنه "بعد تفجير السيارة المفخخة وأثناء محاولة المدنيين الفرار من المكان تحسبا لاحتمال انفجار سيارة أخرى دخل المئات منهم في حقول مزروعة بالألغام ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات".

يشار الى انه سقط ضحايا, يوم الاربعاء, جراء 3 تفجيرات انتحارية قُرب مركز قيادة الشرطة في محيط شارع خالد بن الوليد بدمشق, في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

 

سيريانيوز



TAG:

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".