الاخبار السياسية

التحالف يوضح حقيقة اقامة معسكر تدريبي لارهابيين في الحسكة

18.12.2017 | 20:26

نفى التحالف الدولي بقيادة واشنطن, يوم الاثنين, تصريحات وزارة الدفاع الروسية بشأن اقامة معسكر لتدريب بقايا مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية, عن متحدث باسم التحالف قوله  ان "تصريحات المسؤولين الروس السابقة كانت غير دقيقة أكثر من مرة، مشددا على أن الإعلان عن إقامة التحالف معسكرا لتدريب بقايا مسلحي "داعش" في محافظة الحسكة "باطل تماما".

وأشار المتحدث إلى أن" التحالف الدولي ينشر دائما تقارير بشأن غاراته الجوية، مما يدل، إلى جانب نجاحات حلفائه الواضحة على الأرض، على فعالية الحملة التي أطلقها ضد "داعش".

وكان مركز "حميميم" الروسي للمصالحة في سوريا اتهم قبل يومين التحالف الدولي بتشكيل فصيل يسمى "الجيش السوري الجديد" من بقايا مسلحي "داعش" وغيره من التنظيمات المتطرفة، باشراف امريكيين يقومون بتدريبهم في معسكر قرب مخيم للاجئين بالحسكة, مشيرا الى مخطط نقل الفصيل للجنوب السوري لقتال الجيش النظامي.

وتتواجد قوات أمريكية خاصة في بعض المناطق بسوريا، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، ويضم اكثر من 60 دولة توجه ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014, الأمر الذي تعتبره السلطات السورية انتهاكا لسيادة البلاد.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا  فيما ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.