الأخبار المحلية

الصحة المدرسية: 44 إصابة بكورونا في المدارس.. وغالبية الإصابات بريف دمشق

30.09.2020 | 14:26

قالت مديرية الصحة المدرسية هتون طواشي ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في المدارس وصل الى 44 اصابة.

واضافت طواشي في تصريحات لصحيفة تشرين الرسمية ان غالبية أعداد الإصابات في مدارس ريف دمشق، وتوزعت الاصابات بالفايروس على الشكل التالي: في محافظة طرطوس 4 حالات ،السويداء 2، دير الزور 3، حلب 4، حماة 2، حمص 5، القنيطرة 1، دمشق 6، وريف دمشق 17 حالة ولم تسجل أي إصابة حتى الآن في محافظات درعا، اللاذقية، الحسكة، والرقة. 

واشارت طواشي الى انه "بناءً على التقارير اليومية الزيادة في أعداد المصابين مقبولة، وغالبية الحالات بأعراض خفيفة جداً لا تتطلب مشفى و لا يتم إجراء مسحة لكل طالب ظهرت عليه الأعراض، بل تحول الحالات المشتبهة إلى فريق الرصد الذي يحدد ضرورة إجراء المسحة أم لا، وفي حال ثبت وجود مسحة إيجابية في أحد الصفوف يتم إجراء عدة مسحات في الصف نفسه للمخالطين الذين ظهرت لديهم أعراض و أي طالب أو معلم تظهر عليه أعراض إنتانات تنفسية أو ترتفع حرارته، يجب أن يتغيب عن المدرسة حتى تزول الأعراض".

وتابعت مديرية الصحة المدرسية "ولكن نتمنى أن لا يكون موضوع فايروس كورونا حجة، أو بابا للإجازات المرضية، لأن الوزارة لديها نقص في الكوادر، ونتمنى من الجميع تحمل مسؤولياته".

يشار الى العام الدراسي للتعليم الأساسي والثانوية العامة بدأ في 13 الجاري حيث شهد افتتاح المدارس سجالا بين وزير التربية دارم طباع وعميد كلية الطب السابق نبوغ العوا حيث طلب الأخير تأجيلها خوفا من انتشار الفيروس.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.