الأخبار المحلية

ارتفاع عدد ضحايا قذائف حلب إلى 16 قتيلا و86 جريحا

25.04.2016 | 18:42

ارتفع عدد ضحايا القذائف التي طالت بلدة الزهراء وعدة أحياء بمدينة حلب, يوم الأثنين, إلى 16 قتيلا و 86 جريحا.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن "عدد ضحايا القذائف الصاروخية التي سقطت على بلدة الزهراء وأحياء بمدينة حلب ارتفع إلى 16 قتيلا و86 جريحاً".

وكانت (سانا) نقلت , في وقت سابق اليوم, عن مصدر في شرطة حلب، لم تسمه قوله إن "3 أطفال قتلوا وأصيب 17 آخرين بجراح خطيرة، إثر سقوط 3 قذائف على حي السليمانية بحلب, كما أصيب  19 شخصاً أيضاء جراء القذائف في حي الإذاعة، والتي أدت لأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة".

وأشار المصدر إلى "مقتل امرأة وإصابة 5 آخرين بسقوط 3 قذائف صاروخية على أحياء الجميلية والموكامبو والأشرفية بمدينة حلب, كما أصيب شخصين في حي باب الفرج ودوار قرطبة بحي جمعية الزهراء.

وكان عدد من القتلى سقطوا, يوم الأحد, جراء سقوط قذائف  على أحياء الموكامبو و حلب الجديدة و الأشرفية وشارع النيل في مدينة حلب, في وقت سقط عشرات القتلى والجرحى جراء غارات جوية استهدفت أحياء في حلب وريفها، لليوم الرابع على التوالي, ضمن سلسلة غارات تقول مصادر معارضة إن الطيران الروسي والسوري مسؤول عنها.

كما سقط ضحايا, يوم السبت, جراء سقوط قذائف على أحياء الموكامبو والاشرفية والنيل في مدينة حلب، في وقت أمهلت فصائل غرفة "عمليات فتح حلب" المعارضة المتجمع الدولي 24 ساعة للضغط على النظامين السوري والروسي من اجل وقف عمليات القصف, مهددة "بحل" اتفاق "الهدنة" بشكل كامل.

وتتكثف في الآونة الأخيرة عمليات العنف والقصف على عدة مناطق بحلب , ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى, بعد انخفاض وتيرتها مؤخرا, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, حيث اتهمت مصادر معارضة النظام بخرق الهدنة, في حين كشف رئيس الحكومة وائل الحلقي إن 5 آلاف مسلح دخلوا إلى ريف حلب وإدلب قادمين من تركيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.