أخبار العالم

تحديد 4 تموز موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية في الجزائر

11.04.2019 | 12:43

أعلنت الرئاسة الجزائرية، يوم الأربعاء، أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في 4 تموز المقبل، بعدما كانت مقررة في 28 نيسان، قبل أن يتم إلغاؤها.

وجاء في بيان الرئاسة الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن "رئيس الدولة وقع مرسوما رئاسيا لاستدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية يوم 4  تموز".

وتعهد الرئيس المؤقت  عبد القادر بن صالح ، في أول خطاب له بعد توليه منصبه، بتنظيم الانتخابات في غضون 90 يوما (ابتداء من التاسع من نيسان) وتسليم السلطة للرئيس "المنتخب ديمقراطيا.

وكانت الانتخابات الرئاسية مقررة في وقت سابق في 28 نيسان قبل أن يلغيها الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وعين البرلمان الجزائري، يوم الثلاثاء، رئيساً مؤقتاً للجزائر،  الأمر الذي قوبل بمعارضة من قبل متظاهرين، مطالبين برحيل بن صالح، لأنع يعتبر أحد أفراد الدائرة المقربة من بوتفليقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وترك بوتفليقة، الذي يعاني من مشاكل صحية، السلطة، الأسبوع الماضي، بعد احتجاجات عارمة ضد ترشحه لفترة خامسة، دامت أكثر من شهر، والتي وصفت بانها الاكبر في تاريخ البلاد.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.