الاخبار السياسية

سوريون من تركيا الى شمال سوريا ؟

14.11.2018 | 13:33

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الاربعاء عن عودة أكثر من 260 ألف لاجئ سوري من تركيا إلى "المناطق المحررة من الإرهابيين " شمال سورية.

ونقلت وكالة الاناضول عن جاويش اوغلو "عاد أكثر من 260 ألف لاجئ سوري حتى اليوم من تركيا إلى المناطق المحررة في سوريا عبر عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون".

وكان رئيس احد بلديات اسطنبول قال مؤخرا بان آلاف السوريين قد تم ترحيلهم الى مناطق شمال سوريا مؤكدا بأنه يجب على كل السوريين ان يعودوا الى بلدهم في النهاية.

وكانت تركيا قامت بعملية عسكرية بمشاركة "الجيش الحر" المعارض، باسم "غصن الزيتون" شمال سوريا هذا العام وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت تركيا عملية عسكرية في سوريا منذ 24 آب 2017 وانتهت اواخر اذار الماضي ، حيث قدمت الدعم لفصائل معارضة سورية, والتي خاضت  معارك عسكرية في الشمال السوري, ضد المقاتلين الاكراد وتنظيم "داعش", استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات اهمها جرابلس والباب .

يشار الى ان عدد اللاجئين السوريين في تركيا يصل الى 3.5 مليون شخص.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.