الأخبار المحلية

ضحايا في تواصل القصف على ادلب.. ومعارك في ريف اللاذقية الشمالي

09.07.2019 | 15:46

تواصلت العمليات العسكرية، يوم الثلاثاء، في ريف ادلب، مما اسفر عن سقوط ضحايا في عدد من المناطق، فيما دارت معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي.

 وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان ضحايا سقطوا جراء قصف شنته القوات النظامية استهدف مخيماَ للنازحين بالقرب من قرية دير الشرقي في ريف إدلب الجنوبي.

واشارت المصادر الى سقوط جرحى من المدنيين جراء قصف من الجيش النظامي على اطراف بلدة الهبيط وبلدتي كفربطيخ وجبالا بريف ادلب.

كما طال القصف بلدات التمانعة و خان شيخون و فريكة بريف ادلب، بالاضافة لبلدات  تل ملح والأربعين والجبين والجيسات وتل الصخر والحويجة ومحردة وكفرزيتا واللطامنة بريف حماه، بحسب المصادر.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

وتحدثت المصادر عن معارك جرت بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في جبل التركمان بريف اللاذقية.

من جانبها، أفادت مصادر مؤيدة بحصول معارك بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة بريف اللاذقية الشمالي.

واشارت المصادر الى ان الجيش النظامي تصدى لهجوم فصائل المعارضة المسلحة على محور "الدرة - نوارة" بأقصى الريف الشمالي للاذقية.

وتشهد عدة مناطق في ريف اللاذقية الشمالية في الآونة الأخيرة اشتباكات و معارك بين الجيش النظامي و الفصائل المسلحة وسقوط عدد من القذائف المتفجرة على القرى و البلدات والأراضي الزراعية القريبة من خطوط النار.

وكان الجيش النظامي تمكن في نهاية عام 2015 وبداية 2016 من استعادة العديد من المناطق في ريف اللاذقية من مسلحي "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" والمسلحين من فصائل معارضة أخرى .

سيريانيوز

 


TAG: