المنوعات

زراعة البراز علاج لـ"التلف الدماغي" !

21.04.2018 | 18:36

 تمكّن علماء أمريكيون من تحسين عمل الخلايا العصبية لدى مرضى تلف الدماغ الناتج في بعض الأحيان عن تليف الكبد بـ"زراعة براز في أمعائهم"، بحسب ماكشفت عنه نتائج بحثية جديدة.

وذكرت وسائل إعلامية، نشرت نتائج الدراسة الحديثة، أن العلماء من الولايات المتحدة الأمريكية، يشيرون إلى أن زراعة براز متبرع سليم في أمعاء 20 مريضا شملتهم الدراسة، أدى إلى تحسن ملحوظ ودائم في عمل أدمغتهم.

وأوضحت أن ذلك كان بسبب تحسن الوسط الميكروبي داخل جسم الإنسان، عن طريق التزود ببكتيريا مفيدة والتخلص من الضارة.

يشار إلى أن اعتلال الدماغ الكبدي (تلف الدماغ) يعاني منه مرضى التليف الكبدي ويسبب لهم مشاكل في التفكير والذاكرة، وفي أسوأ الحالات يدخلون في غيبوبة ويموتون.

لذلك يسعى العلماء لتوسيع دائرة هذا البحث ليشمل أكبر عدد ممكن من مرضى تليف الكبد واعتلال الدماغ، للمساهمة في القريب العاجل لاعتماد هذه الطريقة في المعالجة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.