الاخبار السياسية

بروفيسور في العلاقات الدولية : لو كنت مكان الاسد سامضي ليلي دون نوم..

الرئيس بوتين

15.03.2016 | 18:41

في مقابلة له مع قناة "CNN" قال البروفيسور في العلاقات الدولية بكلية لندن للاقتصاد "فواز جرجس": "إنه لو كان مكان الرئيس  الأسد فإنه سيمضي ليال دون نوم بعد إعلان روسيا سحب قواتها من سوريا".

وتابع "جرجس": "نعم كان هذا الإعلان مفاجأ وبالطبع هو صفعة قوية على وجه النظام إلى جانب أن لها تداعيات كبيرة على مستقبل بشار الأسد والعملية السياسية في سوريا."

وأضاف البروفيسور قائلا: "الإعلان الروسي سيغير قواعد اللعبة، وسنسمع بالطبع الروس والسوريين يقولون إن هذه خطوة تم تنسيقها، ونحن على الصفحة ذاتها.. ولكن أنظروا أيضا إلى تصريحات وزير الخارجية السوري، وليد المعلم الذي قال إن الأسد خط أحمر، والانتخابات الرئاسية خط أحمر في حين يقول الروس نحن وضبنا أمتعتنا وسنذهب.. ومن وجهة نظري فإن ما حصل سيغير من ديناميكيات محادثات السلام."

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أصدر أوامره الاثنين لوزارة الدفاع الروسية، في قرار فاجأ المراقبين، بسحب قواته من سوريا فيما وصف وبحسب الجانب الروسي بأنه محاولة لدعم الجهود السلمية، وذلك بعد بدء الجولة الجديدة من المحادثات بين المفاوضين من الحكومة والمعارضة.

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.