الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: الجيش النظامي تمكن من صد هجوم للمسلحين شمال حلب

05.05.2019 | 22:56

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد ان الجيش النظامي صد مساء السبت هجوما شنه مسلحون من "الجيش الحر" لكسر خطوطه شمال محافظة حلب لافتة إلى مصرع 15 مسلحا من الأخير في هذا الهجوم.

وقال مدير مركز حميميم للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء فيكتور كوبتشيشين، في بيان صدر عنه، نقلته سبوتنيك الروسية ان " مسلحين من الجيش الحر قاموا ، مساء يوم 4 ايار، بعد انفصالهم لوحدتين بلغ عددهما الإجمالي 250 شخصا، وبواسطة 20 سيارة رباعية الدفع تحمل رشاشات من العيار الثقيل، بمحاولة لكسر خطوط الدفاع للقوات الحكومية من اتجاهي مرعناز- سيجراز والمالكية- مرعناز".

وتابع رئيس مركز حميميم انه "تم صد العصابات المسلحة بنيران مضاد من معاقل القوات الحكومية وطردها إلى مواقعها المبدئية، وبلغت خسائرها 15 قتيلا بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات من نوع بيك اب".

وكان ما يسمى "الجيش الوطني الحر"، المدعوم من تركيا، قام  يوم السبت، شن عملية عسكرية ضد قوات "قسد" للسيطرة على مناطق بتل رفعت ، حقق تقدماً فيها بعد استعادة قريتي المالكية ومرعناز.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مصدر امني سورية قال في وقت سابق الاحد أن المسلحين تقدموا باتجاه نقاط الجيش السوري تحت غطاء مدفعي تركي كثيف ما مكنهم من إحداث خرق في قرية مرعناز وتمت محاصرتهم من وحدات الجيش فسقطوا بين قتيل وجريح، قدمت على إثرها قوة تركية في محاولة لسحب الجرحى من أرض المعركة ووقعت في حقل ألغام وسقط أفرادها جرحى أيضا.

وأعلنت السلطات التركية، في وقت سابق الأحد، أنها تبحث مع الجانب الروسي مسألة انتشار قوات البلدين في منطقة تل رفعت بريف حلب، وذلك عقب ساعات على إطلاق عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد المتواجدين في هذه المنطقة.

سيريانيوز


TAG: