الاخبار السياسية

الدفاع الروسية تعتزم نشر تفاصيل تحطم "إيل 20" ونشاط الطيران الإسرائيلي الأحد

22.09.2018 | 21:40

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سوف تقوم يوم الأحد بنشر معلومات مفصلة عن جميع ظروف تحطم الطائرة الروسية من طراز "إيل 20" قبالة السواحل السورية الاثنين الماضي.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان لها إنها "تنشر يوم الأحد بيانات عن أنشطة الطيران الإسرائيلي في منطقة تحطم طائرة "إيل —20" في سوريا", واعدة بـ "تقديم تسلسل زمني لكل دقيقة من حادثة تحطم طائرة "إيل 20" مع بيانات رادارية حول الوضع الجوي في سوريا".

وكانت هيئة التحقيق الروسية اعلنت عن فتح قضية جنائية للكشف عن ملابسات تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" فوق الاجواء السورية.

ولقي  15 عسكريا روسيا مصرعهم الاثنين الماضي، جراء إسقاط طائرة حربية روسية من طراز "إل-20"، أثناء هجوم شنه الطيران الإسرائيلي على مواقع سورية في اللاذقية، حيث اعلنت الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية أسقطت هذه الطائرة بـ"الخطأ، وحملت إسرائيل مسؤولية وقوع الحادثة.

وسلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.