صحيفة بلجيكية: المشتبه الرابع في تفجيرات الثلاثاء سوري الجنسية

نعيم الحامد

25.03.2016 | 11:44

قالت صحيفة بلجيكية يوم الجمعة أن سورياً يدعى نعيم الحامد "يشتبه في ضلوعه" في تفجيرات مطار ومحطة قطارات بروكسل الثلاثاء الماضي والتي أودت بحياة 34 شخصا وعشرات الجرحى.

وذكرت صحيفة "دي مورجان" أن المحققيين تعرفوا على السوري "نعيم الحامد" وعمره 28 عاماً والذي يعتقد أنه لعب دوراً في هجمات الثلاثاء إلى جانب آخرين.

وقالت الصحيفة أن المشتبه السوري الجديد أضيف على قائمة تم توزيعها على وكالة الاستخبارات الأوربية إلى جانب ثلاثة أسماء أخرى هم محمد عبريني ونجم العشراوي وخالد البكراوي.

وأضافت الصحيفة أن المحققين يعتقدون أيضاً بأن الحامد قد يكون مشاركا في هجمات باريس التي وقعت في 13 تشرين الثاني من العام الماضي والتي راح ضحيتها 130 شخصاً، وعشرات الجرحى.

وكان المدعي الاتحادي البلجيكي فريدريك فان ليو قد صرح في وقت سابق أن المنفذين هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي وجنسيتهما بلجيكية وكانا يقيمان في بروكسيل، احدهما انتحاري المطار والاخر نفذ هجوم المترو.

سيريانيوز

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.