أخبار العالم

لانه وصفها بـ"الاكثر قذارة"... وزير لبناني يعتذر لمصر

06.11.2018 | 23:39

أعرب وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان عن اعتذاره لدولة مصر بعد أن انتقد البلد لنظافتها وأوضاع المعيشة فيها في مقابلة صحفية.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أن الوزير كيدانيان اعتذر عن تصريحاته في وقت متأخر يوم الاثنين، وزار السفير المصري في لبنان يوم الثلاثاء.

واضافت أن وزير السياحة التقى السفير المصري لدى بيروت نزيه النجاري ، وأكد له "احترامه لمصر، قيادة وحكومة وشعبا".

وأبدى كيدانيان "حرصا على العلاقات المصرية - اللبنانية واستمرار تميزها وبخاصة في مجال السياحة".

وفي مقابلة نشرت يوم الاثنين مع صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية التي تصدر باللغة الإنجليزية شكا الوزير من أن التقارير الإعلامية السلبية بشأن لبنان تضر بصورة بلاده وتعرقل السياحة.

وقال كيدانيان "انظروا إلى مصر.. هل يوجد مكان أقذر من ذلك؟ الناس أعلى صوتا منا وهناك زحام أكثر والناس يعيشون في مقابر... لكن هناك سياحة لأنهم يعرفون كيف يروجون للبلد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهته، قال مصدر دبلوماسي رسمي أن تصريح الوزير للصحيفة "لا يعكس موقف لبنان دولة أو حكومة أو شعبا"، مضيفاً "الشعب اللبناني يزور مصر لأغراض السياحة بأعداد كبيرة".

ويشار إلى أن السياحة تعتبر من إحدى أهم مصادر الدخل لخزينة الدولة اللبنانية إلا أن سلبيات أخرى تشوبها وفقا لاستطلاعات الرأي منها غلاء الأسعار في أجور النقل والفنادق والمطاعم و الأسواق و غياب وجود بنية تحتية سياحية مناسبة رغم أن لبنان يُعتبر بلد سياحي من الطراز الأول، وأزمة التخلص من النفايات التي بلغت ذروتها في عام 2015 ومازلت المشكلة قائمة حتى الآن.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.