أخبار الرياضة

ليفربول يسحق بورتو برباعية ويصطدم ببرشلونة بنصف نهائي دوري الابطال

ليفربول

18.04.2019 | 00:16

أكد ليفربول الإنكليزي علو كعبه أمام مضيفه بورتو البرتغالي عندما جدد فوزه 4-1 في إياب ربع النهائي ليبلغ نصف نهائي دوري الابطال بنتيجة 6-1 بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

وسجل كل من السنغالي ساديو مانيه (26) والمصري محمد صلاح (65) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (77) والهولندي فيرجيل فان ديك (84) رباعية الفريق الإنكليزي فيما دوّن البرازيلي إيدير ميليتاو هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 68. 

وسيواجه ليفربول في نصف النهائي فريق برشلونة الإسباني الذي أزاح مانشستر يونايتد ( 3-0 ) من ربع النهائي. 

يذكر أن ليفربول فاز ذهاباً على بورتو 2-صفر. 

وأحرز ماني هدف أول بالدقيقة 26، بعد تمريرة من محمد صلاح، ليقرر حكم اللقاء إلغاؤه بداعي وجود حالة تسلل على ماني، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويقرر احتساب الهدف مجددًا.

وضاعف محمد صلاح النتيجة للريدز بالدقيقة 65، بتسجيله للهدف الثاني، بعد تمريرة من أرنولد في عمق الدفاع البرتغالي فشل لاعب بورتو في إبعادها لتصل إلى صلاح الذي انفرد بالمرمى وسدد على يسار الحارس.

وقلص ميليتو النتيجة لبورتو بالدقيقة 68، بعد ركلة ركنية نفذها أليكس تيليس، حولها ميليتو برأسية متقنة في شباك أليسون.

وزاد فيرمينو من معاناة بورتو بالدقيقة 77، بعد عرضية متقنة من جوردان هندرسون من الجهة اليمنى قابلها فيرمينو برأسية في الشباك وسط غياب رقابة بورتو الدفاعية.

وختم فان ديك أهداف الريدز بتسجيله الهدف الرابع، بالدقيقة 84، بعد عرضية ميلنر لمسها ماني بالرأس ليقابلها المدافع الهولندي بالرأس في الشباك.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.