الأخبار المحلية

الحكومة تُقرّ رؤية لمعالجة ملف مخالفات البناء وفقا لخصوصية كل محافظة

03.10.2017 | 21:38

أقرَّ مجلس الوزراء خلال جلسة عقدها, يوم الاثنين, رؤية لمعالجة ملف مخالفات البناء في المحافظات السورية, وذلك وفقاً لخصوصية كل محافظة.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية, أن مجلس الوزراء أقرّ فيما يتعلق بمخالفات البناء .. رؤية لمعالجة ملف مخالفات البناء في المحافظات وفق خصوصية كل محافظة, وتبعا للظروف التي فرضتها الأزمة في مختلف المجالات.

و انتشرت مخالفات البناء وخاصة في مناطق السكن العشوائي بشكل كبير خلال الأزمة في معظم المناطق والمحافظات السورية.

وفي سياق آخر, ناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بدلات الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة والجهات التابعة لها واقتراح بدلات لخدمات لم يتم لحظها سابقاً وآلية استيفائها ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره.

ويأتي ذلك بهدف تقديم وزارة الصناعة خدمات متطورة للصناعيين والحرفيين عبر إعادة النظر ببدلات الخدمات بما ينسجم مع المتغيرات الحالية.

  ويشار إلى أن مشاريع القوانين تقر في الحكومة ثم تحال إلى مجلس الشعب لإقرارها ثم إحالتها إلى رئاسة الجمهورية لإصدارها بشكلها النهائي, حيث يتم البدء بالعمل بتلك القوانين بعد إعداد التعليمات التنفيذية لها من قبل الجهات المختصة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.