الأخبار المحلية

الجيش التركي يقصف مواقع في سوريا عقب سقوط صواريخ على بلدة كيليس الحدودية

الحدود السورية التركية المشتركة

11.04.2016 | 21:53

أصيب عدة أشخاص, يوم الاثنين, جراء سقوط صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاة بلدة كيليس في جنوب شرق تركيا, في حين رد الجيش التركي بقصف أهداف في شمال سوريا مصدر إطلاق الصواريخ.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمنية تركية, قولها أن "صواريخ أطلقت من سوريا سقطت على بلدة كيليس في جنوب شرق تركيا وأدت إلى جرح 4 أشخاص على الأقل ", ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الصواريخ جاءت من مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في سوريا. 

 من جهته, قال مسؤول في الحكومة التركية, أن "الجيش التركي قصف اليوم مواقع في شمال سوريا ردا على إطلاق صواريخ عبر الحدود أصابت بلدة تركية".

وتعرضت مدينة كيليس الحدودية التركية, الخميس الماضي، لسقوط عدد من القذائف مصدرها سوريا، أدت لإصابة 3 أشخاص ، في حين قام الجيش التركي على إثر ذلك "بالرد مطلقاً النار باتجاه سوريا" على المنطقة مصدر القصف.

 وتقع ولاية كيليس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

 وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

 سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.