المنوعات

"صراصير مقرمشة" لأول مرة في قوائم المطاعم البريطانية

17.05.2019 | 13:51

طرحت سلسلة مطاعم شهيرة للوجبات الخفيفة في لندن،  "الصراصير المقرمشة" ضمن قائمة الطعام الخاصة بها، بدءاً من يوم الثلاثاء.

وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الحشرات الصالحة للأكل في المملكة المتحدة ضمن قائمة الطعام اليومية في سلسلة مطاعم وجبات جاهزة.

وبحسب ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، فإن "الصراصير المقرمشة الكاملة" من إنتاج Eat Grub ستكون متاحة في سلسة مطاعم "أبوكادو" (Abokado) في جميع أنحاء لندن، كجزء من قائمة الطعام الموسمية للسلسلة، مع إمكانية إضافة الفلفل الحلو وصلصة اليمون، كما ستتوفر "الصراصير المقرمشة" كوجبات خفيفة معلبة بجانب المكسرات وفول الصويا والبوشار.

ويوصي خبراء البيئة منذ فترة طويلة باعتماد الحشرات كمصدر مستدام للغذاء، يمكن أن يساهم في الأمن الغذائي، وتقليل ضرر اللحوم على البيئة، ويرون أن الحشرات مغذية لاحتوائها على البروتينات الاساسية والدهون والمعادن والأحماض الأمينية.

وتقول منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إن ملياري شخص على الأقل يستهلكون الحشرات بانتظام، ويمكن أن يساعد ذلك في تلبية الاحتياجات الغذائية لسكان العالم الذين يتزايد عددهم .

ولا تباع الحشرات الصالحة للأكل في المملكة المتحدة على نطاق واسع ويقتصر بيعها في الغالب على منافذ البيع عبر الإنترنت، وبشكل محدود في بعض المطاعم عن طريق بعض الوجبات كالمعكرونة المصنوعة من "دقيق" الحشرات .

 

زاهر هاشم - سيريانيوز

Closed for comments.


TAG: