الأخبار المحلية

تضرر مخيمات النازحين شمال غرب سوريا جراء السيول المطرية

19.11.2023 | 20:18

وجه فريق "منسقو استجابة سوريا" مناشدات لجميع جهات الدعم الإنساني للمساهمة بشكل عاجل وفوري، لمتطلبات واحتياجات النازحين في المخيمات، بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الهاطلة في شمال غرب سوريا. 

وذكر الفريق في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية، بأن الأضرار الجزئية لحقت بـ11 مخيماً في محيط سرمدا وأطمة ومعرة مصرين إضافةً لإعزاز وعفرين بريفي حلب وإدلب. 

وتضررت الطرقات الداخلية في أكثر من 47 مخيماً والطرق الواصلة إلى تلك المخيمات، ونسبة 75‎% من الأضرار في المخيمات سببها رداءة الطرقات وعدم تحسينها، وفقاً للبيان.

وأكدّ على ضرورة إصلاح الأضرار السابقة في المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول الأمطار إلى الخيام. 

يذكر أن عدد النازحين شمال غرب سوريا ازداد خلال الفترة الأخيرة جراء تصعيد النظام وحليفه الروسي في المنطقة، الأمر الذي فاقم الكارثة الإنسانية التي تعاني منها المخيمات، وسط تراجع للتمويل الدولي الإغاثي.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.