المنوعات

من أجل إثبات براءته.. فضل شاكر يلمح إلى إمكانية امتثاله أمام المحكمة

فضل شاكر

22.10.2017 | 23:24

المح الفنان اللبناني المعتزل  فضل شاكر الى امكانية حضوره المحكمة في لبنان من اجل اثبات براءته وذلك في تغريدة جديده له على تويتر.

وكتب شاكر على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "أقول لكل الأحباء بأن المحكمة التي أصدرت الحكم علي غيابياً بالسجن خمسة عشر عاماً، هي نفس المحكمة التي نفت عني تهمة قتال الجيش وإبطال التعقبات بحقي من هذه التهمة، ذلك بناءً على شهادة جميع الموقوفين الذين أكدوا هذا..  وبالتالي تبرئتي من مؤامرة عبرا التي ذهب ضحيتها شهداء الجيش اللبناني، ومسجد بلال بن رباح".

واشار الى انه "حكم عليه غيابياً لخمسة عشر عاماً لتهم معروفة أسبابها والسبب الأهم فيها هو مناصرتي للشعب السوري، علماً بأن هذه التهم تسقط تلقائياً بمجرد حضوري أمام المحكمة وتعاد المحاكمة وستعلن براءتي بإذن الله".

وكانت  المحكمة العسكرية في لبنان قضت مؤخرا، الحكم بالسجن على فضل شاكر لـ  15 سنة أشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية وغرامة 800 ألف ليرة وإلزامه تقديم بندقيته.

كما سبق له ان ظهر في تقرير مصور على قناة ( ال بي سي ) اللبنانية، من منزله في مخيم عين الحلوة، نافيا التهم التي وجهت بشأن المشاركة في الأحداث التي حصلت بين الجيش اللبناني ومسلحي أحمد الأسير.

وكانت وكيلة الدفاع عن الفنان فضل شاكر المحامية زينة المصري، نفت وجود أساس قانوني للادعاء عليه بارتكاب هذه الجرائم، مشيرة إلى أن الأمر استند إلى علاقته بالأسير رغم انقطاع التواصل بينهما بشكل نهائي قبل شهرين من المعركة التي لم يكن لشاكر أي وجود فيها.

ويقول فضل شاكر أن تهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح تعود إلى ظهور مرافقيه مسلحين أثناء تشييع جنازة سمهون والعزي، موضحًا أن ذلك السلاح كان مرخصا من وزارة الدفاع الوطني وأن فريق حمايته كان مزودا ببطاقات "حماية موكب" التي تعطيه الشرعية من الدولة في تحقيق أمنه الشخصي.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -