الاخبار السياسية

واشنطن تمول "الخوذ البيضاء" في سوريا بـ 6.6 مليون دولار

14.06.2018 | 20:11

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس أن الرئيس دونالد ترامب وافق على تخصيص نحو 6.6 ملايين دولار لتمويل عمليات منظمة "الخوذ البيضاء".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في بيان لها، نشر على موقع وزارة الخارجية أن "الولايات المتحدة تدعم بشدة "الخوذ البيضاء" الذين أنقذوا حياة أكثر من 100 ألف شخص منذ بداية النزاع، بمن فيهم ضحايا الهجمات الكيميائية للأسد".

واشار البيان إلى أن "هذا المبلغ مخصص أيضا لدعم الآلية الدولية غير المتحيزة المستقلة (IIIM) التابعة للأمم المتحدة، والتي تتولى التحقيقات في انتهاكات القانون الدولي في سوريا".

 

يشار الى أن دمشق وموسكو كانتا قد وجهتا اتهامات لمنظمة "الخوذ البيضاء" بدعم الإرهابيين في سوريا، وبمشاركتها في إعداد "تمثيليات" لحالات استخدام السلاح الكيميائي المزعومة، التي اتهمت واشنطن السلطات في دمشق بالوقوف وراءها واتخذتها ذريعة لشن ضربات ضد القوات السورية.

سيريانيوز


TAG:

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.