أخبار الرياضة

أسطورة ألعاب القوى أوساين بولت يودع مضامير السباقات مصابا

13.08.2017 | 12:20

اختتم الجامايكي أوساين بولت مسيرته الأسطورية بإصابة في فخذه في سباق التتابع 4×100 السبت في اليوم قبل الأخير من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن.

ففي تتابع الرجال، كان بولت آخر المنطلقين مع جامايكا حاملة اللقب، بيد أنه أمسك بفخذه وسقط أرضا بعد أمتار من انطلاقه عندما كان ثالثا، ففازت بريطانيا بزمن 37,47 ثانية متقدمة على الولايات المتحدة (37,52 ث) واليابان (38,04 ث).
وقال طبيب منتخب جامايكا كيفن جونز "كان شدا في عضلات باطن فخذه الأيسر، لكن الكثير من الألم والخيبة لخسارة النهائي. الأسابيع الثلاثة الأخيرة كانت صعبة عليه".

وقال جوليان فورت زميل بولت "واصل الاعتذار منا لكن قلنا له لا داعي للاعتذار.. فالإصابات جزء من الرياضة".

وهذا السباق الأخير لبولت الذي جذب الجماهير لعقد من الزمن بعد تراجع شعبية أم الألعاب، وذلك بعد السباق الفردي اذي حل فيه ثالثا في 100 م في ذات البطولة وراء الأمريكيين جاستن غاتلين وكريستيان كولمان.

وأحرز بولت (30 عاما(، حامل الرقمين العالميين في 100 و200 م، 11 ذهبية في بطولة العالم و14 ميدالية ملونة و8 ذهبيات أولمبية، وقاد جامايكا إلى الفوز في آخر 6 بطولات كبرى (4 في المونديال بين 2009 و2013 و2 في الأولمبياد) قبل لندن 2017.

أ ف ب


RELATED NEWS
    -

الاسد: المواقف الدولية حيال سوريا تبدلت.. والمشاريع الغربية مع الاخوان فشلت

تطرق الرئيس بشار الاسد خلال كلمته, بمناسبة افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين, الى عدة امور اهمها فشل المخططات الغربية مع الاخوان والمواقف الدولية تجاه سوريا واستمرار محاربة الارهاب والوضع الاقتصادي في البلاد

وسط تقدم..الجيش اللبناني و"حزب الله" يستأنفان المعركة ضد "داعش" عند الحدود السورية

تواصلت العمليات العسكرية لليوم الثاني على التوالي التي شنها الجيش اللبناني و "حزب الله" اللبناني, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), عند الحدود السورية, تم من خلالها السيطرة على عدد من المرتفعات والتلال.