الأخبار المحلية

مع تواصل الغارات الجوية.. قتلى وجرحى في ريفي حلب الغربي والجنوبي

قصف عندان في ريف حلب

14.06.2016 | 15:09

سقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، في ريفي حلب الجنوبي والغربي، وبعض من أحياء المدينة، وفقا لمصادر معارضة، وذلك إثر غارات جوبة تجاوز عددها الـ15 غارة استهدفت تلك المناطق.

وقالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن شخصاً قتل وأصيب حوالي 17 آخرين في قصف جوي على حي صلاح الدين بمدينة حلب.

وتابعت المصادر إن الطيران استهدف بغاراته أحياء السكري والفردوس والصالحين و مساكن هنانو والهلك والشيخ فارس وطريق الكاستيلو.

وفي الريف الحلبي، سقط قتلى وجرحى جراء غارة جوية على محيط قرية جب كاس بريف حلب الجنوبي، كما سقط 3 قتلى في في قصف جوي على قرية كفر حلب في الريف الغربي، بحسب مصادر معارضة.

 وذكرت المصادر إن مقاتلي المعارضة تصدوا لمحاولة قوات "النظامي" التقدم على جبهة العامرية بعد تمهيد مدفعي وصاروخي.

 وفي الريف الشمالي واصلت الطائرات غارتها على مدن عندان وحريتان وبلدات حيان وبابيص و‏معارة الارتيق وكفرحمرة ومنطقتي الملاح وآسيا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المناطق المستهدفة من قبل الطيران، وفقا لمصادر معارضة.

بالمقابل قالت مصادر موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن  الطيران الحربي يستهدف مواقع المسلحين في مدينة ‫‏حريتان و منطقة ‫‏الملاح في ريف حلب الشمالي.

وتتعرض حلب وريفها لقصف شبه يومي يوقع ضحايا ويؤدي لكثير من الدمار، في ظل تصعيد عسكري تشهده المحافظة، وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.