الاخبار السياسية

بعد اعادة فرز نصف الأصوات...المعارضة التركية: لا نزال متقدمين في انتخابات اسطنبول

07.04.2019 | 16:35

 أعلن حزب المعارضة في تركيا، يوم السبت، تقدمه بفارق ضئيل، في الانتخابات المحلية التي جرت بمدينة اسطنبول، وذلك بعد إعادة فرز نصف الأصوات .

وتناقلت وكالات انباء عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، إن مرشحه، أكرم إمام أوغلو، حصل على 17919 صوتا إضافيا بعد إعادة فرز 49% تقريبا من صناديق الاقتراع.

وكان حزب "العدالة والتنمية" الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، تعرض لانتكاسة قوية، بعد خسارته الانتخابات التي جرت باكبر مدينتني بتركيا انقرة واسطنبول، لصالح المعارضة.

واعادت اللجنة العليا للانتخابات التركية، يوم الأربعاء، فرز "الأصوات الباطلة" في الانتخابات المحلية في عدة دوائر بإسطنبول وأنقرة، بعد تلقي الطعون من حزب "العدالة والتنمية" ، عقب خسارته بهذه الانتخابات لصالح المعارضة، في هاتين المدينتين.

و"الصوت الباطل" هو الصوت "غير الصحيح"، حيث تعتبره سلطة الانتخابات مخالفاً لقواعد التصويت،ويعد الصوت باطلاً في حال وجود  خطأ من الناخب أثناء التصويت أو لجهله بقواعد التصويت، كما يكون بطلان الصوت نتيجة تعمد الناخب، و يعّد ذلك تصويتا احتجاجيا.

وفي البلاد بصورة عامة، فاز تحالف حزب "العدالة والتنمية" بأكثر من 51 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات.  

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.



وتعتبر هذه الانتخابات اختبارا حقيقيا لشعبية أردوغان، بعد فوزه في كل الانتخابات منذ وصول حزبه "العدالة والتنمية" الذي يترأسه إلى السلطة عام 2002، في وقت تواجه البلاد اول انكماش اقتصادي منذ عقد.

سيريانيوز


TAG: