أخبار العالم

أكثر من 200 قتيل وجريح في زلزال هز غرب إيران

26.08.2018 | 11:32

ضرب زلزال بقوة 5،9 درجة على مقياس ريختر، مساء السبت، مدينة "تازه آباد" غرب ايران، مااسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 200 شخص.

وأفادت وكالة فارس الإيرانية للأنباء بمقتل" 3 أشخاص وإصابة 243 آخرين بجروح" في زلزال قوي وقع غرب إيران.

وقال مدير دائرة الطوارئ في جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية صائب مدرسي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية  ان  "معظم هؤلاء المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم".

وشعر سكان العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى مثل أربيل وديالى ودهوك والسليمانية بالزلزال، بحسب ما اعلنه التلفزيون العراقي، لكنه أوضح أنه "لم يكن هناك أي إصابات جراء الزلزال".

وتعرضت إيران مؤخرا لعدة زلازل أدت لوقوع ضحايا و تدمير بالمباني، كان آخرها الزلزال الذي ضرب اقليم كرمنشاه الشهر الماضي،  وادى الى اصابة اكثر من 100 شخص.

وتقع إيران على تقاطع تصدعات رئيسية، وشهدت عدة زلازل مدمرة في السنوات الماضية، من بينها زلزال بقوة 6.6 درجة عام 2003 سوّى مدينة "بم" في الجنوب الشرقي بالأرض، وحصد أرواح أكثر من 25 ألف شخص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.