الاخبار السياسية

تواصل القصف المتبادل بين إسرائيل وغزة..ومطالبات دولية بوقف التصعيد

13.11.2018 | 12:44

جددت إسرائيل استهدافها مواقع وأهداف في غزة، بعد سقوط صواريخ مصدرها القطاع، وسط مطالبات دولية بوقف التصعيد.

وقالت غرفة "العمليات المشتركة" التابعة للفصائل الفلسطينية، إنها قصفت بقذائف صاروخية مدينة المجدل المحتلة، ردا على استهداف الجيش الاسرائيلي للمباني السكنية في قطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم "سرايا القدس" أبو حمزة أن "استمرار العدوان بهذه الطريقة واستهداف اسرائيل للبيوت والأماكن العامة والمقرات المدنية قد جعل المقاومة تتخذ قراراً بتوسيع دائرة الرد".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن "مقاتلات إسرائيلية استهدفت 50 موقعا تابعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعلى الصعيد السياسي، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالات إقليمية ودولية مكثفة وعلى المستويات كافة، لوقف العدوان الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة.

كما أجرت مصر اتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين في قطاع غزة.

و دانت الحكومة الأردنية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية إلى "تحرك فوري لوقفه وحماية المدنيين".

من جهتها، عبرت وزارة الخارجية الروسية، عن "قلق" موسكو العميق إزاء تصعيد التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، مؤكدةً أنها "تُقدِّر جهود مصر التى تبذلها فى مسار التهدئة".

بدوره، أعرب الاتحاد الأوروبي عن" قلقه الشديد إزاء ازدياد وتيرة العنف في قطاع غزة "في الساعات الأخيرة، داعيا الطرفين إلى " إيقاف التصعيد وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر".

وشهد قطاع غزة منذ الأمس قصفا إسرائيليا متواصلا تسبب في تدمير مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف..

واسفرت احداث امس عن سقوط قتيل اسرائيلي وهي اول حالة تسجل في إسرائيل جراء إطلاق الصواريخ منذ حرب غزة التي اندلعت عام 2014، كما جُرح عشرات آخرون، فضلا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين، بعد القصف المتبادل بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني..

وتوترت الأوضاع الأمنية في القطاع بعد تنفيذ الجيش الإسرائيلي  عملية امنية الأحد هناك، أدت إلى اشتباك الجانبين مما أسفر عن مقتل أحد قادة كتائب عز الدين القسام وستة نشطاء فلسطينيين آخرين، وضابط في الجيش الإسرائيلي وإصابة آخرين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.