الاخبار السياسية

وكالة: مقتل 55 عنصر من "داعش" شمال حلب بقصف تركي

08.05.2016 | 12:58

نقلت وكالة (الأناضول)، يوم الأحد، عن مصدر عسكري تركي لم تسمه قوله إن 55 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، قتل في قصف نفذه الجيش على مواقع للتنظيم شمالي حلب في سوريا.

واضافت المصادر العسكرية إن طائرات استطلاع تركية حددت، مساء السبت، مواقع للتنظيم في ناحية صوران وقرية براغيدة التابعة لها، وقصفتها بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

ولفتت المصادر إلى "تدمير ثلاث مركبات عسكرية و3 منصات صواريخ، وقتلِ 55 إرهابيا"، موضحة أن قصف الأهداف، تم "بمساعدة طائرات استطلاع تركية"، دون تحديد موعد القصف.

في وقت، قالت فيه مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن فرقة من القوات الخاصة التركية، قوامها 20 عنصراً، دخلت إلى الأراضي السورية لرصد مواقع إطلاق الصواريخ على أراضيها في مناطق سيطرة تنظيم "داعش"، قرب مدينة كلس، دون صدور تأكيدات رسمية حول ذلك.

وكانت مدينة كلس الحدودية جنوب تركيا، تعرضت مراراً لسقوط قذائف، مصدرها مناطق سيطرة "داعش" في سوريا، حيث تمتد الولاية لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري التنظيم الإرهابي.

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -