الأخبار المحلية

وزارة الداخلية: مجموعة من "الخارجين عن القانون" اقتحموا مبنى المحافظة في السويداء

04.12.2022 | 16:38

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأحد بيان تحدثت فيه عن الأحداث التي جرت اليوم في مدينة السويداء، مؤكدة أن من قام بها مجموعة أشخاص "خارجين عن القانون".

وجاء في البيان أنه "بالساعة الحادية عشرة والنصف من اليوم أقدمت مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وبعضهم يحمل أسلحة فردية بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء، ثم توجهوا إلى مبنى المحافظة وقاموا بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي ما أدى لإصابة عنصر وعدد من المواطنين".

 وبينت الوزارة أن "المذكورين دخلوا المبنى بقوة السلاح وقاموا بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير من محتويات البمبنى بما فيها الوثائق الرسمية وإضرام النار بالمبنى وبالسيارات الموجودة بالقرب منه، وبعدها حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة".

وبحسب الوزارة، "تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى استشهاد الشرطي محمود السلماوي".

وأكدت الوزارة أنها "ستلاحثق الخارجين عن القانون وستتخد الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها "، حسب قولها.

وخرج أهالي السويداء اليوم الأحد للتظاهر أمام مبنى المحافظة في تظاهرة تعد الأكبر في السويداء منذ عام 2011، والتي انفضت بعد إطلاق نار كثيف من قبل أمن النظام السوري، ما أدى لمقتل اثنين وإصابة آخرين.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.