الأخبار المحلية

سوريا تتسلم 800 محولة كهرباء كمنحة من الصين

10.10.2018 | 19:10

تسلمت سوريا، يوم الأربعاء، 800 محولة كهرباء باستطاعات مختلفة وكابلات كهربائية بطول 60 كيلومترا ، كمنحة مقدمة من الصين

وقال مدير كهرباء اللاذقية المهندس نزيه معروف، في تصريحات نشرتها وكالة "سانا"، ان "المحولات وصلت الى مرفاً اللاذقية في الوقت المناسب لأهميتها في مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل ،لا سيما أن قطاع الكهرباء سوريا تعرض لخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية".

وتكمن أهمية المحولات، بحسب معروف، في "تأمين الكهرباء بشكل أفضل خلال فصل الشتاء القادم وتحسن واقع الشبكة الكهربائية ومعالجة ضعف التوتر في عدد كبير من المناطق".

وكانت وزارة الكهرباء تسلمت من الصين، مؤخراً، 5 محولات كهربائية وصلت إلى مرفأ طرطوس .

كما تسلمت وزارة الكهرباء 4 محطات تحويل نقالة استطاعة كل منها 20 ميغاواط بكلفة 4 ملايين يورو ضمن خطتها لتأمين مستلزمات قطاع الكهرباء ، عبر توقيع العديد من العقود مع الدول الصديقة.

ووسعت الصين الى زيادة مشاريعها الاقتصادية في سوريا، خلال العامين الماضيين، بهدف المشاركة في إعادة الإعمار.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة الى ان قطاع الكهرباء يعد الاكثر تضرراً بفعل الازمة، حيث بلغت خسائر قطاع الكهرباء حوالي 800 مليار ليرة.

سيريانيوز

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.