أخبار الرياضة

الياباني نيشيكوري يفاجأ فيدرر .. وأندرسون يثأر من تييم في بطولة الاساتذة

فيدرر

13.11.2018 | 00:02

حقق الياباني كي نيشيكوري فوزا مفاجئا على السويسري المخضرم روجيه فيدرر 7-6 (7-4) و6-3 في لندن، في حين ثأر الجنوب إفريقي كيفن أندرسون لخسارته أمام النمسوي دومينيك تييم في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وهزمه 6-3 و7-6 (12-10) في بطولة الماسترز الختامية، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين هذا الموسم.

وارتكب فيدرر الفائز باللقب ست مرات (رقم قياسي) اخرها عام 2011، أخطاء كثيرة خلال المباراة استغلها الياباني ليتغلب عليه بمجموعتين نظيفتين ضمن منافسات مجموعة لايتون هويت (النجم الاسترالي السابق).

وكان فيدرر بلغ نصف نهائي دورة باريس الاسبوع الماضي وقدم اداء رفيع المستوى امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يخسر امامه بصعوبة بالغة، لكنه لم يكن في مستواه في مواجهة نيشيكوري ليثأر الياباني لخسارته امام فيدرر في ربع نهائي دورة باريس الاسبوع الماضي وقبلها باسبوع في الدور ذاته دورة شنغهاي.

وبات فيدرر مهددا بعدم بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته.

وظل التعادل قائما بين اللاعبين في المجموعة الاولى فخاضا شوطا فاصلا تقدم فيه الياباني 6-1 قبل ان يحسمه 7-4.

وفي مطلع المجموعة الثانية، نجح فيدرر في كسر ارسال منافسه في الشوط الاول لكن الياباني رد التحية في الشوط التالي ثم في الشوط السادس ليحسم المباراة لصالحه.

وفي اللقاء الثاتي، دخل أندرسون المصنف سادسا عالميا مباراته وهو يتفوق على منافسه الثامن في سلسلة اللقاءات التي جمعت بينهما بستة انتصارات مقابل خسارتين في آخر لقاءين بينهما. وأقصى تييم أندرسون من الدور ثمن النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان أندرسون وصيف بطولة ويمبلدون الصيف الماضي الطرف الأفضل في المجموعة الأولى وتمكن من كسر إرسال منافسه مرة واحدة ليحسمها في صالحه، متفوقا في نسبة إرسالاته الأولى حيث نجح بـ84 بالمئة مقابل 58 فقط لمنافسه.

سيريانيوز