الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: "داعش"  هاجم مواقع للجيش النظامي في ريف دمشق

صورة ارشيفية

18.04.2016 | 23:45

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الاثنين, أن تشكيلات تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" هاجمت مواقع للقوات النظامية في محافظة ريف  دمشق لكنها تراجعت بعد تكبدها خسائر بالأرواح والمعدات.

وأوضحت الوزارة, في بيان لها, أن "داعش هاجم مواقع للقوات النظامية قرب قرية خان التراب في ريف دمشق، ولكنه اضطر للتراجع بعد فشل هجومه".

وكان تنظيم "داعش" شنّ هجوماً منذ أيام على ثكنة عسكرية مخصصة لحماية محطة تشرين الحرارية في ريف دمشق، حيث دارت اشتباكات دون أن تتمكن من السيطرة عليها، بالتزامن مع هجوم لعناصر أخرى في التنظيم على  مطار الضمير ومناطق في محيط المدينة, عقبه اشتباكات بين النظامي ومقاتلي التنظيم، فضلاً عن غارات جوية على أحياء في المدينة أدت لقتلى وجرحى.

وكان اتفاقاً لوقف العمليات القتالية، استثنى كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط الماضي، عقب تبني مجلس الامن قراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار .

من جهة أخرى, ذكرت الوزارة الروسية أن عدد البلدات التي انضمت لعملية المصالحة في سوريا ارتفع إلى 64 بلدة.

كما رصد المركز الروسي للتنسيق في قاعدة حميميم باللاذقية، 5 انتهاكات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال 24 ساعة، وذلك في محافظتي اللاذقية وحماة.

وساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريفي اللاذقية وحلب بعد ظهور أسلحة متقدمة بأيدي معارضين يعتقد أنها إمدادات عسكرية غربية ومن دول عربية، بينها صواريخ أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.