الاخبار السياسية

إضراب السودان يشل عدة قطاعات .. وإلغاء الرحلات الداخلية والخارجية

29.05.2019 | 22:46

يشهد السودان إضرابا عاماَ شل عدة قطاعات، نظمته جماعات احتجاجية معارضة، في مسعى للضغط على الحكام العسكريين لتسليم السلطة للمدنيين..

وذكرت وكالات انباء ان الإضراب شمل شركات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، و شارك في الإضراب موظفون في مطار الخرطوم، والبنك المركزي، وشركة الكهرباء، والنيابة العامة وغيرها من المؤسسات.

وألغت الخطوط الجوية السودانية رحلات داخلية وخارجية، في أول أيام الإضراب ، كما احتجبت الصحف الورقية في السودان،  لفشلها في الصدور نتيجة إضراب نفذه العاملون في المطابع.

ولم يكتف المضربون بالتوقف عن العمل، بل نظموا وقفات احتجاجية تطالب بمدنية السلطة أمام مقرات البنوك وشركات الاتصالات والوزارات .

ويأتي التحرك بعد دعوة جماعات معارضة لاضراب لمدة يومين (الثلاثاء والاربعاء) عقب توقف المحادثات بين المجلس العسكري الذي قام بانقلاب عسكري ضد الرئيس السابق عمر البشير ، وتحالف من الجماعات الناشطة والمعارضة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشارك آلاف السودانيين في الخرطوم، منذ الانقلاب على الرئيس المعزول عمر البشير، في حملات اعتصام، للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين في أسرع وقت.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.