المنوعات

فرض تأشيرة الدخول إلى تركيا تلقي بظلالها على "أحمد بن حنبل"

الممثل مهيار خضور بشخصية "احمد بن حنبل"

17.02.2016 | 20:05

فرض تأشيرة دخول على الراغبين بالسفر إلى تركيا أرخى بظلاله الثقيلة على الدراما السورية، وتحديداً على مسلسل "أحمد بن حنبل" وأجبره على التوجه إلى لبنان بعد تعذر حصول أبطاله على تأشيرات دخول إلى تركيا حيث كان من المقرر تصويره.

وذكرت وسائل إعلام أن فريق مسلسل "أحمد بن حنبل" سيناريو وحوار محمد اليساري، وإخراج عبد الباري أبو الخير يستعد  للتوجه إلى لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة لتصوير المشاهد المتبقية من العمل هناك، بعد أن تعذّر حصول الكثير من أبطاله على تأشيرات دخول إلى تركيا، حيث موقع التصوير الرئيسي.

 

وأنجز في ولاية ماردين التركية أكثر من 40% من المشاهد الخاصة بالعمل التاريخي الإسلامي، توقفت العجلة هناك وقرّر فريق الإنتاج نقل التصوير إلى لبنان.

 

ويتناول العمل سيرة حياة الإمام أحمد بن حنبل (يلعب دوره مهيار خضور)، المتزّمت والملتزم بالتعاليم الإسلامية بدقة شديدة ولكن بصورة صحيحة، بعيداً عما يروّج عنه، رغبة من صناع المسلسل في تقديم الإسلام بهيأته الصحيحة في زمن الأئمة وهو من إنتاج شركة "المها"، ويشارك في بطولته أيضاً كلّ من سامر المصري، زيناتي قدسية ، روعة ياسين، قاسم ملحو، سحر فوزي ، جيانا عيد، قمر خلف، نجاح سفكوني وآخرين

 

وقال المخرج عبد الباري أبو الخير "نواجه مشكلة حقيقية في وقت الحصول على تأشيرة الدخول والإجراءات التي تؤخرنا وترهق عملنا", مضيفاً أن هذه "ليست هذه المشكلة الوحيدة، بل نحتاج إلى قصور وأماكن تصوير تبعتد عن التصميم البيزنطي السائد هنا ربّما تكون البنية المعمارية لقصر بيت الدين في لبنان مناسبة لنا أكثر".

 

ولفت المخرج أبو الخير إلى أنّ "المشروع مستمر على قدم وساق خلال بضعة أيام ستدور الكاميرا من جديد في لبنان، على أن يكون العمل جاهزاً للعرض في رمضان المقبل".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها فريق العمل هذه المشكلة، فسبق وأن تعذر دخوله إلى مراكش، ما دفع الجهة المنتجة إلى اختيار اوزباكستان والجزائر كمكان بديل، وبعدها الهند كوجهة أخيرة، لكن كل تلك الخيارات لم تنجح، وانتهى المطاف بـ "أحمد بن حنبل" في ماردين.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.