المنوعات

أغنية اسرائيلية في مسلسل الساحر تثير جدلا .. فماهي القصة؟

22.05.2020 | 15:54

أثار ظهور أغنية اسرائيلية في مسلسل "الساحر" الذي يلعب بطولته عدد من الفنانين اللبنانين والسوريين على رأسهم عابد فهد وستيفاني صليبا جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مااعتبره اتهاما علنيا بالتطبيع مع الكيان الاسرائيلي فيما ذهب البعض الآخر الى أن الموضوع لا يعدو كونه مجرد خطأ عابرا.

وشهدت الحلقة الأولى من المسلسل الذي عرض على شاشتي أبو ظبي وسما السورية بث مقطع أغنية لمدة 10 ثوان، للمغنية الإسرائيلية الشهيرة زهافة كوهين.

وتسبب ذلك الخطأ في استجواب وزير الإعلام السوري عماد سارة أمام لجنة الاعلام والاتصال في مجلس الشعب حيث حمل سارة وفقا وسائل اعلام المسؤولية للقناة التي تملك حقوق البث قائلا "محطة سما خاصة، تتبع للمنطقة الحرة، ولا تخضع لرقابة الدولة إلا في ما يخص الرقابة المبدئية على النصوص في حال تريد إنجاز نص".

من جانبه قال مصدر رفيع في وزارة الإعلام السورية في تصريحات لصحيفة "الأخبار اللبنانية" ؛ إن "مسلسلا شهيرا مثل رأفت الهجّان مثلا مرّت فيه أغان إسرائيلية، وشخصيات عبرية، ولا يمكن الحديث فيه عن تطبيع، لأن فكرته لا تندرج في هذا السياق، إنما في فضح ممارسات الاحتلال وأهدافه".

 وأضاف أن مسلسل "الساحر"، "ليس له علاقة بمواضيع سياسية على الإطلاق، بل هو مجرد مادة ترفيهية ربما يكون أقصى هدفها تسلية المشاهد العربي، ومع ذلك فهي مسألة مرفوضة تم تنبيه المحطة عليها بشكل حازم، ولن تتكرر على الإعلام السوري".

بالمقابل قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان تعليقا على الموضوع في تغريدة عبر حسابه على تويتر " أغنية عبرية تزعزع أركان محور المقاومة"، بينما في اسرائيل أغان عربية تحظى بشعبية كبيرة.

وأضاف "فمن هو الطرف العنصري والمرعوب" انقلب السحر على الساحر.

يذكر أن مسلسل الساحر اقتصر عرض حلقاته في الموسم الرمضاني على 17 حلقة ، ولم يتم استكمال حلقاته بسبب توقف التصوير اثر جائحة كورونا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -