أخبار العالم

وفيات "كورونا" حول العالم 228 الف والإصابات 3 ملايين و219 الف

30.04.2020 | 16:41

وصل عدد المصابين نتيجة فيروس "كورونا" حول العالم إلى اكثر من 3 ملايين،  فيما بلغ عدد المتوفين 228 ألف شخص، بحسب آخر المعطيات الصادرة عن موقع "Worldmeter" المتخصص في رصد ضحايا الفيروس بكافة أنحاء العالم.

وبلغ عدد الاصابات نتيجة الوباء 3 ملايين و219 ألف، منهم أكثر من مليون في الولايات المتحدة، فيما تجاوز عدد المتعافين من الفيروس حاجز المليون شخص حول العالم، حتى فجر الخميس، وفقاَ للمعطيات الصادرة.

وبدأ الفيروس بالظهور في مدينة ووهان بالصين في كانون الاول الماضي، ثم انتشر في اكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، ماتسبب بشلل في مختلف مجالات الحياة.

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء وإلزام المواطنين بالحجر المنزلي.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية"، اعلنت ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.