الأخبار المحلية

الهيئة الناظمة للاتصالات تعلن رفع أسعار الخدمات الأساسية لشركات الاتصالات

26.10.2023 | 15:23

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد الموافقة على تعديل أسعار الخدمات الأساسية المقدمة من الشركات العاملة في مجال الاتصالات على أن تطبق الأسعار الجديدة اعتباراً من الأول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأوضحت الهيئة الناظمة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن تعديل أسعار الخدمات سيتم وفق التالي: 25 بالمئة حتى 30 بالمئة زيادة على التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية و30 بالمئة زيادة على خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت.

وأشارت الهيئة إلى أن تعديل الأسعار يأتي بهدف ضمان استمرارية توفير الخدمات الأساسية من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات لجميع المشتركين، وإتاحة الفرصة أمام الشركات لتغطية النفقات المترتبة على تلك الخدمات نتيجة تأثرها بشكل مباشر بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، وما شهدته الأسواق من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وسعر الصرف

وبدوره، بين الخبير في شؤون الاتصالات وزير الاتصالات الأسبق الدكتور محمد الجلالي لصحيفة الوطن شبه الرسمية، أن "قرار رفع أسعار خدمات الاتصالات اليوم صدر لكي يواكب ارتفاع الأسعار الحاصل لكل السلع والخدمات الأخرى في السوق".

وبين أن "أرباح شركات الاتصالات قبل الأزمة تزيد على أرباحها اليوم بعشرات المرات على الرغم من رفع أسعار خدماتها اليوم لأن القدرة الشرائية للمواطن كانت قبل الأزمة مرتفعة".

وختم الجلالي بالقول إنه من المفترض عندما توافق الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على رفع أسعار خدمات الاتصالات أن تشترط على شركات الاتصالات العمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة منها وإدخال خدمات جديدة

وكانت شركات الخليوي في سوريا "سيرتيل" و"ام تي ان" قد أعلنتا عن رفع أسعار الاتصالات الخليوية على الشبكتين ورفع سعر الإنترنت خارج الباقات بدءا من مطلع تشرين الثاني.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.