الاخبار السياسية

الجيش الأمريكي يعلن بدء تدريب "عشرات" المقاتلين السوريين المعارضين لمواجهة "داعش"

الجيش الامريكي

01.04.2016 | 19:15

أعلن الجيش الامريكي, يوم الجمعة, أنه بدأ بتدريب "العشرات" من مقاتلي المعارضة السورية لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), وذلك بعد نحو شهر من خطط مستقبلية كشفتها واشنطن بشان عملية التدريب.


وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" ستيف وارين, لمراسلي وزارة الدفاع الأمريكية إن" البرنامج الجديد لم يخّرج حتى الآن أي مقاتلين سوريين".


وجاء ذلك بعد نحو شهر من اعلان قائد القيادة الامريكية الوسطى لويد اوستن ان برنامج جديد لتدريب المعارضة السورية سيركز على "تدريب قصير الامد لمجموعات صغيرة من المعارضة".


واقر الكونغرس الأمريكي بأغلبية ساحقة مشروع قانون الإنفاق الدفاعي الجديد الذي يسمح لوزارة الدفاع الأمريكية بتدريب المعارضة السورية كجزء من الحملة ضد تنظيم "داعش".


وتعرضت, نهاية تموز الماضي, أول دفعة من القوات التي دربتها الولايات المتحدة ونشرتها شمال سوريا لهجوم من جانب عناصر "جبهة النصرة" التي قتلت وأسرت بعضهم بينما تفرق الآخرون.


وأطلقت الولايات المتحدة في، أيار الماضي، برنامجا لتدريب "المعارضة السورية المعتدلة" لقتال تنظيم "داعش"، حيث شهد البرنامج تعثرا اذ لم تستطع أمريكا تجنيد أكثر من 54 متطوعا لتدريبهم، من مجموع 5400 كان يفترض تدريبهم، وذلك بسبب إصرار أمريكا على جعل قتال تنظيم "داعش" أولوية على قتال قوات النظام السوري، وهو ما ترفضه العديد من فصائل المعارضة السورية, وذلك بحسب تقارير اعلامية.


سيريانيوز
 

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.