الاخبار السياسية

مركز حميميم : التقدم البري للجيش النظامي في الغوطة تعثر لهذا السبب

27.02.2018 | 00:48

اعترف ممثل قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، أليكسندر إيفانوف, يوم الاثنين, بعدم تمكن الجيش النظامي من تحقيق تقدم بري في الغوطة الشرقية لاسباب, عقب اعلان "جيش الاسلام" التصدي لهجمات النظامي على عدة محاور في المنطقة.

وارجع ايفانوف, في تصريحات نشرتها نشرتها الصفحة الرسمية لقاعدة حميميم على (فيس بوك), أسباب تعثر تقدم القوات الحكومية في الغوطة الى "التنسيق العملياتي المنخفض بين القوات المشاركة بالهجوم البري".

 وكان "جيش الإسلام" المعارض،اعلن التصدي لهجوم شنته قوات الجيش النظامي على عدة محاور في الغوطة الشرقية لدمشق، وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية.

 وقررت موسكو  السبت الماضي تقديم الدعم الجوي لقوات الضابط السوري سهيل الحسن القائد لعمليات الغوطة الشرقية بريف دمشق, من اجل استعادة السيطرة على المنطقة.

وامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, في وقت سابق اليوم, بتنفيذ هدنة يومية في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق اعتباراً من غد الثلاثاء, وفتح ممر انساني لخروج المدنيين, حيث وافق "جيش الاسلام" على الهدنة, لكنه رفض مقترح اجلاء المدنيين من هناك.

وفشلت الوساطة بين موسكو وفصائل مسلحة بشان الوضع بالغوطة, بحسب التصريحات الروسية, حيث بينت روسيا ان المسلحين رفضوا وقف القتال وتسليم اسلحتهم.

ويواصل الجيش النظامي حملته العسكرية على الغوطة الشرقية بريف دمشق, ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى, وسط معارك على عدة جبهات, وسط مطالبات دولية بوقف القتال والسماح بايصال مساعدات انسانية للمنطقة.

يشار إلى ان مجلس الأمن الدولي أقر مساء السبت، بالإجماع مشروع قرار، مقدم من الحكومتين الكويتية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في  سوريا  لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

  سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.