أخبار العالم

السودان..تواصل التظاهرات ضد البشير.. وارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات خلال يومين

08.04.2019 | 19:57

ارتفعت حصيلة ضحايا الاحتجاجات في السودان خلال اليومين الماضيين، في ظل تواصل التظاهرات الاحتجاجية المناهضة للرئيس عمر البشير في العاصمة الخرطوم..

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان لوزير الداخلية السوداني بشارة جمعة ، ان حصيلة قتلى احتجاجات السودان، بلغت 7 قتلى، فيما وصل عدد المصابين إلى 15 مدنياً و 42 من قوى الامن.

وأشار الوزير جمعة الى ان  2496 محتجا اعتقلوا في الخرطوم.

ويأتي ذلك في ظل استمرار خروج آلاف المتظاهرين السودانيين للتظاهر، أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، للمطالبة برحيل البشير.

واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين .

وفي سياق متصل، أصدر تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" السوداني المعارض  بيانا يدعو فيه الرئيس السوداني عمر البشير وحكومته لـ"التنحي".

ودعا البيان إلى" تكوين مجلس من المعارضة للتواصل مع الجيش وبقية القوى السياسية الفاعلة محليا ودوليا من أجل إكمال عملية الانتقال السياسي وتسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية عليها إجماع شعبي".

ويرفض البشير التنحي، ويقول إن أي تغيير في السلطة يجب أن يتم عبر صناديق الاقتراع.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد السودان حركة احتجاجية منذ كانون الأول، وبدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بتنحي عمر البشير، وأسفرت عن سقوط قتلى.

وفرض الرئيس السوداني منذ شهر شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام لمواجهة الاحتجاجات، بعد فشل قوى الامن في احتواء التظاهرات.

سيريانيوز

 


TAG: