المنوعات

دراسة تحذر من تناول اللحم المقدد على المسنات لهذا السبب

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 00:24

كشفت دراسة حديثة أن تناول اللحم المقدد والنقانق يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء المسنات.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن باحثين من جامعة "غلاسكو" قولهم, ان " تناول أكثر من قطعتين من النقانق وثلاثة شرائح من اللحم المقدد في الأسبوع يزيد من خطر هذه الإصابة "، مشيرين الى ان "اللحوم المصنعة يمكن أن تسبب مئات حالات سرطان الثدي كل عام".

ووصل العلماء لاستنتاجاتهم بعد دراسة 260،000 امرأة بريطانية في منتصف العمر، في حين لم يجد الخبراء أي خطر على النساء الأصغر سنا من تناول اللحوم المصنعة، وليس هناك صلة بين سرطان الثدي واللحوم الحمراء مع أي امرأة.

من جهته، افاد أستاذ الطب الأيضي في غلاسكو نافيد ستار،: ان "مشورتي الصحية العامة للمرأة ستكون " إذا كنتي قلقة بشكل خاص من سرطان الثدي، فقد يكون ذلك حافزا لتحسين جودة النظام الغذائي عن طريق تناول اللحوم الأقل معالجة وغير المصنعة".

يشار الى  أن منظمة الصحة العالمية تصنف بالفعل اللحوم المملحة والمخمرة كأسباب رئيسية للسرطان، حيث يحتوي العديد منها على مستويات عالية من المواد الكيميائية للحفاظ عليها وعلى لونها.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.