المنوعات

دراسة تحذر من تناول اللحم المقدد على المسنات لهذا السبب

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 00:24

كشفت دراسة حديثة أن تناول اللحم المقدد والنقانق يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء المسنات.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن باحثين من جامعة "غلاسكو" قولهم, ان " تناول أكثر من قطعتين من النقانق وثلاثة شرائح من اللحم المقدد في الأسبوع يزيد من خطر هذه الإصابة "، مشيرين الى ان "اللحوم المصنعة يمكن أن تسبب مئات حالات سرطان الثدي كل عام".

ووصل العلماء لاستنتاجاتهم بعد دراسة 260،000 امرأة بريطانية في منتصف العمر، في حين لم يجد الخبراء أي خطر على النساء الأصغر سنا من تناول اللحوم المصنعة، وليس هناك صلة بين سرطان الثدي واللحوم الحمراء مع أي امرأة.

من جهته، افاد أستاذ الطب الأيضي في غلاسكو نافيد ستار،: ان "مشورتي الصحية العامة للمرأة ستكون " إذا كنتي قلقة بشكل خاص من سرطان الثدي، فقد يكون ذلك حافزا لتحسين جودة النظام الغذائي عن طريق تناول اللحوم الأقل معالجة وغير المصنعة".

يشار الى  أن منظمة الصحة العالمية تصنف بالفعل اللحوم المملحة والمخمرة كأسباب رئيسية للسرطان، حيث يحتوي العديد منها على مستويات عالية من المواد الكيميائية للحفاظ عليها وعلى لونها.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.