المنوعات

دراسة تحذر من تناول اللحم المقدد على المسنات لهذا السبب

صورة تعبيرية

04.01.2018 | 00:24

كشفت دراسة حديثة أن تناول اللحم المقدد والنقانق يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء المسنات.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن باحثين من جامعة "غلاسكو" قولهم, ان " تناول أكثر من قطعتين من النقانق وثلاثة شرائح من اللحم المقدد في الأسبوع يزيد من خطر هذه الإصابة "، مشيرين الى ان "اللحوم المصنعة يمكن أن تسبب مئات حالات سرطان الثدي كل عام".

ووصل العلماء لاستنتاجاتهم بعد دراسة 260،000 امرأة بريطانية في منتصف العمر، في حين لم يجد الخبراء أي خطر على النساء الأصغر سنا من تناول اللحوم المصنعة، وليس هناك صلة بين سرطان الثدي واللحوم الحمراء مع أي امرأة.

من جهته، افاد أستاذ الطب الأيضي في غلاسكو نافيد ستار،: ان "مشورتي الصحية العامة للمرأة ستكون " إذا كنتي قلقة بشكل خاص من سرطان الثدي، فقد يكون ذلك حافزا لتحسين جودة النظام الغذائي عن طريق تناول اللحوم الأقل معالجة وغير المصنعة".

يشار الى  أن منظمة الصحة العالمية تصنف بالفعل اللحوم المملحة والمخمرة كأسباب رئيسية للسرطان، حيث يحتوي العديد منها على مستويات عالية من المواد الكيميائية للحفاظ عليها وعلى لونها.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.