المنوعات

للرجال... زراعة الشعر تزيد جاذبيتك

زراعة الشعر للرجال

31.08.2016 | 07:12

توصلت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة إلى أن زراعة الشعر للرجال تعطي المزيد من الثقة للأشخاص الذين يعانون من الصلع أو انحسار الشعر.

 ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن الدراسة التي أجرتها كلية جون هوبكنز للطب في بالتيمور بالولايات المتحدة أن "الرجال الذين يعانون من الصلع ويسعون ليبدوا بمظهر أفضل أو أصغر سناً من خلال زراعة الشعر يحققون ذلك".

 

ووجد الباحثون أن من عرضت عليهم صور لأشخاص قبل وبعد زراعة الشعر صنفوا الرجال الذين أجريت لهم عمليات زرع شعر بأنهم أكثر جاذبية وأصغر سناً وأبدى الناس اعتقادهم أيضاً بأن هؤلاء الرجال بدوا أكثر نجاحاً وتواصلاً بعد زرع الشعر.

 

من حهتها, قالت الدكتورة ليزا إيشي، طبيبة متخصصة في زراعة الشعر للرجال وكبيرة معدي الدراسة "كان أمراً مقنعاً بالنسبة لنا لا أريد بالتأكيد أن أُجري عملية للناس لا تحدث فرقاً".

 

وأوضحت إيشي أن "إجراءات زرع الشعر تختلف من طبيب لآخر وبصفة عامة يتم أخذ بصيلات شعر من خلف الرأس لملء مناطق فروة الرأس التي تعانى من الصلع"

 

وأضافت إيشي "نقوم بهذه الخطوات منذ سنوات والجميع يفترض أنها تسبب تغيراً في مظهرك، ولكننا لم نقم قط بقياس ذلك".

 

وتوصلت محاولة حصول الباحثين آراء موضوعية بشأن مظهر الرجال قبل وبعد زراعة الشعر، بعد سؤال 122 متطوعاً، منهم 58 رجلاً و64 امرأة أن يوضحوا رأيهم في 13 زوجاً من الصور إلى أن سبعة أزواج من الصور رجالاً قبل وبعد عملية زراعة الشعر، بينما كانت الستة أزواج الأخرى من الصور لرجال لم يجروا زراعة شعر أو أي عمليات تجميل مهمة أخرى بين الصورتين.

 

وطلب الباحثون من المشاركين تصنيف كل صورة بناء على السن والجاذبية والنجاح وإمكانية التواصل مع الشخص الموجود في الصورة حيث رأى المشاركون أن الرجال الذين أجروا عملية زرع شعر بدوا أصغر سناً بنحو أربع سنوات في الصور التي أعقبت زرع الشعر كما أبدوا أيضاً اعتقادهم بأن هؤلاء الرجال بدوا أكثر جاذبية ونجاحاً وتواصلاً بعد زرع الشعر.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.