أخبار الرياضة

بطلة العالم سيرينا وليامز تصعد لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وتقترب من اللقب السابع

سيرينا وليامز

09.09.2016 | 00:28

أفلتت الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى من خسارة كادت أن تودي بها إلى الإقصاء من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعدما نجحت بالفوز على منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة 6-2 و4-6 و6-3.

ونجحت المصنفة الخامسة في كسر إرسال سيرينا للمرة الأولى في البطولة لكن اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 34 عاما نجحت في الفوز 6-2 و4-6 و6-3.

وبدت سيرينا في طريقها بسهولة إلى الدور قبل النهائي لكن المباراة أصبحت أكثر صعوبة بعد الأداء الذي قدمته هاليب في المجموعة الثانية.

لكن سيرينا التي تلعب للمرة 46 في دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى لم تهتز وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 3-1 في المجموعة الحاسمة قبل أن تنهي المباراة لصالحها.

وتأهلت ويليامس حاملة اللقب 6 مرات إلى المربع الذهبي حيث ستتواجه مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة 11 عالمياً، التي فازت بدورها على الكرواتية آنا كونيوه 6-2 و6-2.

وحافظت سيرينا على آمالها في الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة والذي سيكون لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى لتتجاوز شتيفي جراف وتتصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزا في عصر الاحتراف وبفارق لقب واحد خلف مارجريت كورت التي تملك 24 لقبا في المجمل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.