الأخبار المحلية

موسكو: مسلحو "تحرير الشام" يخططون لشن هجوم كيماوي على بلدتين بادلب

09.10.2021 | 19:41

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان مسلحي "هيئة تحرير الشام" يستعدون لشن هجوم كيماوي في بلدتين بريف ادلب.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا البحري فاديم كوليت في تصريحات نشرتها وسائل اعلام روسية، إن المسلحين يخططون لـ"إثارة استفزازات باستخدام مواد سامة" في بلدتي كنصفرة وقدورة بريف إدلب، بالتعاون مع منظمة "الخوذ البيضاء".

وأشار المسؤول الروسي إلى ان المعلومات التي تلقتها موسكو جاءت بناءاَ على مصادر مختلفة ..

وكات وكالة "سبوتنيك" افادت نقلاَ عن مصدر ميداني، الاسبوع الماضي، أن النظام استقدم  تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهات ريف ادلب الجنوبي ، استعداداَ لعمل عسكري محتمل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن، يوم الاثنين الماضي، أن "التهديد الإرهابي" لا يزال قائما في منطقة خفض التصعيد في إدلب، مؤكدا على ضرورة "عزل الإرهابيين"، تنفيذا للاتفاقيات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان.

وتشهد مناطق في ريف ادلب، في الفترة الأخيرة، تصعيداَ في عمليات القصف المتبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في ريف ادلب، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالمنطقة.

 وفي عام 2017، تم التوصل لاتفاق بين تركيا وروسيا وايران، على إقامة منطقة "خفض تصعيد" في ادلب،  ضمن اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري، إلا أن المنطقة تشهد خروقات بين الحين والأخر، وسط اتهامات متبادلة بين النظام والمعارضة بخرق الاتفاق .

سيريانيوز


TAG: