المنوعات

ما رأيك .. بمقولة "القهوة صديقة للقلب"؟؟؟

القهوة تقي من أضرار النوبات القلبية

17.08.2016 | 07:47

يرى البعض أن شرب القهوة يبث فيهم الحيوية والنشاط فيما يرى البعض الآخر أنه من الضروري الاستغناء على هذا المشروب والإقلاع عن احتسائه لأضراره الصحية, ولكن دراسة حديثة كشفت أن شرب القهوة يمكنه أن يقي من عواقب أضرار النوبة القلبية.

وذكرت مجلة ""Coronary Artery Disease الطبية نقلا عن علماء في جامعة يورك البريطانية  أن الأشخاص الذين يشربون القهوة هم في أحسن حال من غيرهم عند إصابتهم بنوبة قلبية، لأن استهلاك القهوة يحميهم من عواقب أضرار النوبة القلبية ويقلل من خطر إصابة القلب بأي ضرر سابق نتيجة هذه النوبة القلبية.

 

ونصح العلماء في دراستهم باحتساء كوب أو كوبين من القهوة يوميا لأن ذلك يقلل من أضرار النوبة قلبية بنسبة 20%.

 

وأفاد الباحثون في دراستهم أنه ليس من الواضح حتى الآن تماما لماذا تحمي القهوة قلوبنا، ولكنهم توصلوا في أبحاثهم إلى أن حبوب القهوة تحتوي بالإضافة إلى الكافيين على مجموعة من المكونات يمكن أن تكون مفيدة لأجسامنا وتؤدي إلى تقليل تراكم الترسبات الدهنية فيها.

وتابع الباحثون أن استهلاك القهوة بشكل غير مبالغ فيه له فوائد عديدة منها التقليل من بعض الأمراض مثل السكري من النوع الثاني ومرض باركينسون وبعض أمراض الكبد، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول فى الدم لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.