المنوعات

دراسة تحذر من استخدام الملينات لخفض الوزن

27.04.2018 | 13:30

حذرت دراسة المانية جديدة، من وجود خطورة على الصحة من الملينات التي يتم استخدامها بغرض إنقاص الوزن.

ونقلت وسائل اعلام عن الباحثين بغرفة الصيادلة بولاية ساكسونيا السفلى، في ألمانيا، قولهم ان "تعاطي المليّنات يؤدي لفقدان السوائل بالجسم، مما يؤدي لنقص المعادن الحيوية مثل: البوتاسيوم والماغنسيوم، الأمر الذي يؤدي إلى عواقب وخيمة، تصل للفشل الكلوي، واضطرابات القلب".

ونصحت الدراسة "بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يعتمد على الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة، ومنتجات الحبوب الكاملة، والتقليل من الدهون والسكريات، والمواظبة على ممارسة الرياضة، والأنشطة الحركية".

يشار الى ان دراسة سابقة، كشفت ان استخدام الملينات لفقدان الوزن  ليست بالطريقة الفعالة في السيطرة على الوزن، مشيرة إلى أن أكثر الفئات استخداماً للملينات لإنقاص الوزن هم المراهقون.
 

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.