المنوعات

في جراحة نادرة .. زراعة اذن في يد فتاة فقدت اذنها

10.05.2018 | 22:11

تمكن جراحون في ولاية تكساس الامريكية، من  إجراء جراحة زراعة أذن لمريضة في يدها، بعدما أصيبت في حادث سيارة وفقدت أذنها الطبيعية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "برايفت شاميكا" قولها : "لم أكن أشعر بالراحة تجاه شكلي بعد الحادث، لذا قررت أن ألجأ لجراحة تجميلية يمكنها تغير حياتي للأفضل.

وذكرت الصحيفة ان شاميكا، ستحصل على أذن جديدة، بمجرد أن تنتهي من النمو أسفل جلد يدها، وذلك بعدما فقدت أذنها اليسرى بالكامل في حادث سيارة عام 2016 عندما كانت في الـ19 من عمرها.

وأوضحت الصحيفة أن الفتاة وهي جندية، أجرى لها جراحو الجيش في مركز "ويليام بومونت" الطبي العسكري في ولاية تكساس عملية استطاعوا خلالها إعادة تشكيل الأذن من غضروف في ذراعها حتى يكتمل نموها، وقريبا سيتم زراعة الأذن في الجانب الأيسر من وجهها.

واستطاع  الطبيب أوين جونسون، رئيس قسم الجراحة التجميلية في مركز ويليام بومونت، ان يحصل على الغضروف من ضلوع الفتاة ثم تشكليه على شكل أذن، ثم وسّع الأطباء جزءا من جلد ذراع “شاميكا” لوضع الأذن أسفل الجلد حتى تنمو.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.