المنوعات

يامن الحجلي:الدراما السورية على شفير الهاوية ولست على علاقة بهيا مرعشلي

الممثل يامن الحجلي

28.04.2016 | 08:22

حذر الفنان يامن الحجلي من وصول الدراما السورية إلى شفير الهاوية بسبب الإنقسام بين الداخل والخارج, والأعمال التي تركز على الشراويل والخناجر وتسطح المجتمع السوري, مؤكداً أن لا علاقة تربطه بالممثلة هيا مرعشلي, ويعيش حالياً قصة حب.

وقال الحجلي في حوار إذاعي عبر إذاعة "المدينة اف ام" إنه "أصبح هناك انقسام في الدراما السورية مابين الداخل والخارج وإنها اليوم على شفير الهاوية لأن المحطات والشركات تصنع نجوماً يجسدون أفكارها ورؤيتها ولا ترغب في إظهار المجتمع السوري الحضاري المدني المنفتح بل تركز فقط على أعمال الشراويل والخناجر".

وأضاف الحجلي "المحزن أننا ننفذ ما يطلبونه بدقة ونساهم في تسطيح المجتمع السوري في هذه الأعمال ومنها ‫‏باب الحارة الذي لا يقدم أي فكرة ومن المعيب أن تكون دراما البيئة الشامية هي السائدة", مؤكداً أنه لن يشارك فيها بعد الآن.

وأوضح الحجلي أنه تلقى عرضاً مغرياً من منتج لبناني مهم لكتابة نص لمسلسل طويل ولكنه رفض لأن المنتج طلب نصاً "ساذجاً خفيفاً" يعتمد على المظاهر فقط .

وفيما يتعلق بحياته العاطفية, أعلن الحجلي أنه "يعيش قصة حب تأكدت منذ أيام بعد آخر قصة حب مع ممثلة انتهت عام 2012" نافياً أي علاقة عاطفية بالممثلة هيا مرعشلي تناولته الصحافة مؤخراً.

وتحدث الحجلي عن دوره في فيلم " ‫‏أنا وأنت وأمي وأبي " للمخرج ‫‏عبد اللطيف عبد الحميد والذي بدأ عرضه مؤخراً أن "لديه ضعفاً تجاه هذا المخرج ويعنيه الكثير أن يكون بطلاً في فيلمه وميزة الفيلم هي طرح فكرة قدرة الخلاف السياسي أن يطغى على الحب".

وعن مسلسله الجديد "‏أحمر" الذي كتبه بالاشتراك مع ‫علي وجيه, قال الحجلي إن "العمل يطرح قضية الفساد في سلك القضاء والذي هو أخطر أنواع الفساد ويجسد الحب بطريقة مختلفة جداً", مبيناً أن "النص خاص في طريقة كتابته وتقطيع مشاهده, مراهناً في نجاحه على جدّة الطرح ووجود نجوم كثر وتقنية التصوير السينمائية للمخرج ‫‏جود سعيد والدعم الإنتاجي من الشركة".

وكشف الحجلي عن مشاريعه القادمة عن نص جديد يعمل على إنجازه مع ‫علي وجيه بعنوان " المطاف " إضافة لتحضيره لدور البطولة في فيلم سينمائي من إخراج النجمة ‫سلاف فواخرجي إضافة لمسلسلي " ‫‏أحمر "مع ‫‏جود سعيد و" ‫زوال " مع ‫ أحمد ابراهيم أحمد .

ويامن الحجلي فنان سوري واعد استطاع بمهارته كسب قاعدة جماهيرية عريضة منذ إطلالته الأولى، ولد عام 1984 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 2009 وقد كانت بدايته في مسلسل الحصرم الشامي عام 2008، لكن عام 2014 هو أكثر الأعوام نجاحا بالنسبة له لخوضه أول بطولة في تمثيل خلال المسلسل النجاح جدا طوق البنات الجزء الاول, بالإضافة إلى الكتابة والدوبلاج.

سيريانيوز