الأخبار المحلية

العقاري يرفع سقف قرض الترميم الى اكثر من 3 أضعاف

18.08.2021 | 15:15

 

رفع المصرف العقاري سقف قرض الترميم الى 20 مليون ليرة سورية بدلا من 6 ملايين ليرة، وذلك استجابة للطلب المتزايد على القروض.

ونقلت صحيفة الوطن عن مدير في المصرف قوله إن التعديلات ورفع سقف القروض في الفترة الأخيرة، تأتي بسبب حالة التضخم التي أفقدت القروض السكنية قيمتها والقوة الشرائية لها في السوق، وتلبية لحاجة شريحة واسعة من طالبي هذا النوع من القروض.

 وأوضح المصدر، أن المصرف بحث إشكالية بعض الشروط للحصول على قروضه، منها أن يتقدم المقترض عقارات الضمانة التي تقع في مناطق “آمنة ومخدمة وقابلة للتسييل، وعلى مسؤولية إدارة الفروع في حال عدم إمكانية تسييلها مستقبلًا”.

واشترط المصرف أن تكون الصحيفة العقارية نظيفة وخالية من أي إشارات أو حجوزات، وأن يكون العقار مسجل في الدوائر العقارية بشكل سليم.

كما اشترط على  المتقدم للحصول على أي قرض من المصرف العقاري، الالتزام بكامل شروط منح القروض المنصوص عليها بالتعليمات التطبيقية، إضافة إلى شرط أن يتقدم المقترض بكفيل واحد على الأقل من العاملين في الدولة في حال كان الدخل المقدم دخلًا حرا.

وكان المصرف العقاري السوري اصدر في 14 تموز الماضي قرارا يقضي بتعديل سقوف القروض التي يمنحها، حيث رفع القرار سقف قروض شراء أو إنشاء عقار جاهز أو لم يكتمل بناؤه (شراء على الهيكل وإكمال) من 15 مليون ليرة إلى 50 مليون ليرة سورية، وقرض إكمال عقار منجز كامل هيكله من عشرة ملايين ليرة إلى 25 مليون ليرة سورية.
كما رفع قرض إعادة إكمال مسكن معد للسكن (ترميم سابقًا)، من أربعة ملايين إلى ستة ملايين ليرة سورية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.