أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يتوج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب جاره اليونايتد 

مانشستر سيتي

03.06.2023 | 19:06

توج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة السابعة في تاريخه، بعد تغلبه 2-1 في المباراة النهائية على جاره مانشستر يونايتد في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلي السبت.

وسجل ثنائية مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان في الدقيقتين (1- 51)، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد برونو فيرنانديز في الدقيقة (33).

وافتح مانشستر سيتي التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى، بتسديدة قوية على الطائر من جوندوجان من على حدود المنطقة، سكنت الشباك تحت أنظار دي خيا الذي اكتفى بمشاهدتها.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 30، بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الفار والتي أظهرت وجود لمسة يد على جريليش في كرة مشتركة مع وان بيساكا، ونفذ فيرنانديز الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين أورتيجا.

وأهدر اليونايتد فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44، بمتابعة فاران الخالي من الرقابة عرضية من ركلة ركنية، مسددا كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

واستعاد السيتي تقدمه من جديد مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 51، بعدما نفذ دي بروين مخالفة من على الجانب الأيمن، مرسلا عرضية على حدود المنطقة، تابعها جوندوجان بتسديدة مباشرة على الطائر، لمست أصابع دي خيا وسكنت الشباك.

وحاول دي بروين قتل المباراة بإضافة هدف ثالث في الدقيقة 61، بتوغل من البلجيكي داخل المنطقة، مسددا بعدها كرة أرضية تصدى لها دي خيا.

وكاد اليونايتد أن يسجل هدف تعادل قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة من فاران تصدى لها أورتيجا واصطدمت بالعارضة، وتابعها ماكتوميناي برأسية تصدى لها أورتيجا من جديد، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة (2-1) وتتويجه باللقب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.