الأخبار المحلية

الحكومة المؤقتة: خطوات أوروبية على طريق الاعتراف بالشهادات التعليمية الصادرة عننا

13.01.2018 | 17:28

اعلنت "الحكومة المؤقتة" المعارضة أن دول أوربية بدأت بأولى خطوات اﻹعتراف بالشهادات التعليمية الصادرة عنها, وذلك من خلال معادلتها على الشهادات ومنح حملتها حق الدراسة في جامعاتها.

وذكرت الحكومة المؤقتة, على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "الحكومة الألمانية عدّلت عدداً من الشهادات الثانوية الصادرة من قبل "المؤقتة" لطلاب سوريين وبنفس المجموع الحاصلين عليه في الشهادة السورية".

 وأضافت أنه "بذلك تنضم ألمانيا إلى مجموعة دول (فرنسا وهولندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية المتحدة وجمهورية التشيك إضافة إلى تركيا) التي اعترفت في وقت سابق بالشهادات وقدمت منحا دراسية لأصحابها".

وتعتبر تركيا من أولى الدول التي إعترفت بالشهادة الثانوية العامة في عام 2014 بعد الإعلان عن تشكيل "الحكومة المؤقتة".

 من جهته, قال يحيى العبد الله مدير مكتب وزارة التربية في الحكومة المؤقتة انه "يتم الآن التواصل المباشر عبر ممثلي الائتلاف في أوروبا وباقي دول العالم لتحصيل الاعترافات الرسمية هناك".

 بدوره, قال وزير التربية في الحكومة المؤقتة عماد برق ان "منظمة بريطانية راقبت الامتحانات وأجرت تقييماً لمعرفة مطابقتها للمعايير البريطانية وذلك تمهيدا لاعتماد الشهادات السورية الصادرة عن "المؤقتة" مستقبلا".

وتسيطر جماعات مقاتلة معارضة على عدة مناطق مختلفة في سوريا خارج سيطرة السلطات السورية، فيما تقوم مجالس إدارة محلية تابعة للمعارضة بتقديم الخدمات وتسيير المؤسسات الخدمية والتعليمية.

ويشار إلى أن الحكومة المؤقتة تمّ تسميتها في البداية بالحكومة السورية الانتقالية, واعتُبرت الحكومة البديلة في سوريا والتي تمّ تشكيلها عن طريق مجموعة من المعارضة والإئتلاف الوطني , لتسيير الأمور في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وتضم الحكومة المؤقتة عدد من الوزارات منها الصحة والتربية والتعليم كما أن وزير الدفاع يتم اختياره عن طريق "الجيش الحر ".

سيريانيوز


وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.